تأسست مدارس المستقبل على يد نخبة من أبناء هذا الوطن الذين يؤمنون بأن العملية التربوية الأهم في بناء مستقبل فلسطين الغد ، ومن هذا المنطلق شكلت المدارس التي تأسست في مطلع العام الدراسي 1997-1998 إضافة نوعية متميزة للتعليم في فلسطين ، وقد حرصت منذ اليوم الأول لتأسيسها أن تكون وطنية الانتماء عالمية الأداء، قامت مدارس المستقبل بتبني العديد من البرامج والفعاليات التي تهدف إلى توسيع وتعميق معرفة واهتمام الطالب بتاريخ وحاضر مستقبل وطنه وأمته وإلى بناء وترسيخ انتمائهم الوطني والقومي ، كما تحرص المستقبل على تنمية القيم الديمقراطية واحترام الرأي الآخر والمساواة بين الأفراد .
 

رسالة المستقبل
بالقدر المعروف في العالم عن أهمية التعليم فان مدارس المستقبل ترى في التربية أمراً أساسياً مقترناً بالتعليم ، ولذلك وضعت منذ البدايات أسساً واضحة لتربية جيل جديد هو جيل فلسطين المستقبل ، جيل يتم تربيته على القيم الديمقراطية والتسامح واحترام الآخر ، جذره ينغرس في وطنه وعيونه تطلع الى الانطلاق والانفتاح على العالم . ومن هنا كانت فلسفة المدارس ورسالتها بالانفتاح على كل ما هو أفضل من برامج ومواد تعليمية وتثقيفية واعتماد أفضل الوسائل لتربية جيل يحمل رسالة الوطن الى العالمية .
 

ولذلك انطلقنا لتنجسد عالمية الأداء في اختيار أفضل البرامج الأكاديمية الدولية ،و المرخصة دوليا لدى جامعة كمبريدج بريطانيا. بوشر بتطبيق برنامج ال IGCSE منذ مطلع العام الدراسي 200-2001 كما بدأت بتطبيق برنامج كمبريدج ADVANCED LEVEL عام 2005-2006 .
وانسجاما مع هذا التوجه نحو العالمية تحرص المدارس على تبني أساليب متطورة ترتكز على مبادئ التعلم النشط والتعلم التكاملي بهدف تنمية قدرة الطلبة على التعلم الذاتي .
 

انشطة و فعاليات