مدارس المستقبل مدارس ذات رؤية تربوية وطنية متميزة ، تسعى إلى الاهتمام ببناء شخصية الفرد وتطوير قدراته مع مراعاة الفروق الفردية بين الأفراد ، لذا تسعى المدارس إلى تقديم تعليم مميز من خلال متابعة تطوير المناهج وأساليب التدريس على يد نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية المتميزين بعطاء دائم ، لذا تلتزم المدارس بالمبادئ التالية :

  • التربية الوطنية : تهدف مدارس المستقبل إلى تربية الأبناء تربية وطنية واعدة بهدف خلق قادة قادرين على اتخاذ القرار المناسب والانتماء الملائم أولا وقبل كل شئ لهذا الوطن ، وذلك من خلال عقد محاضرات وتوعية دائمة في كل المناسبات من أجل تحقيق فلسفتها ورؤيتها التربوية .
  • تعليم وتعلم متميز : وذلك باتباع أساليب تدريس حديثة وأساليب تقييم متنوعة تعتمد على تعويد الطالب على الابتكار والتفكير الناقد . مع الاهتمام بالفروق الفردية ومساعدة كل فرد في المدارس .
  • تطوير شخصية الفرد : طلاب المستقبل هم أبناء المستقبل وتطمح المدارس لبناء شخصية واعدة لكل منهم ، وذلك بتعويدهم على المشاركة في اتخاذ القرار ، والانتماء للوطن بشكل عام وللمؤسسة بشكل خاص .
  • المساواة بين الأفراد : فلكل فرد ميزاته وطاقاته والتي على المدارس والعاملين بها اكتشاف تلك القدرات وتوجيهها الاتجاه الملائم بكامل المساواة في الحقوق والواجبات بغض النظر عن الوضع الاجتماعي أو الثقافة أو أي فارق بين الأفراد فالجميع متساوون ولكل الحق في التعبير عن رأيه واحترام الرأي الآخر .
     
انشطة و فعاليات